Saturday, July 7, 2012

أغنية بساط الريح لفريد الأطرش من فيلم آخر كذبة


بساط الريح بيرم التونسي فريد فيلم آخر كذبة


 كلمات أغنية بساط الريح لفريد الأطرش 
بساط الريح جميل ومريح وكله أمان ولا البولمان
يا طاير فوق وكلك ذوق أنا مشتاق وبراني الشوق
ودواي في سوريا ولبنان
نسيم لبنان شفا الأرواح عليل القلب عليه يرتاح
ويا مشتاق لبر الشام تروح سكران بلا أقداح بلا أقداح
سوريا ولبنان قامات وقدود عليها بشوف عيون وخدود
تزوّد نار القلب ببارود أنا أعشق سوريا ولبنان.. سوريا ولبنان
نروح يا بساط على بغداد.. على بغداد على بغداد
بلاد خيرات بلاد امجاد.. بلاد خيرات بلاد امجاد
إحنا عنا بالسيف بنحني أرضنا... وفي نهار الحيف بنحمي عرضنا
أما الكرم للضيف نخلوق فرضنا.. آه يا زلم آه يا زلم أه يا زلم
يابا يابا يابا يا باي
يا دجلة أنا عطشان ما اقدر ارتوي من حسنك الفتان هذا الكسروي
في كل رمشة عين خنجر ملتوي لو صاب مني القلب يعدمني عدم
آه يا زلم آه يا زلم آه يا زلم
بساط الريح يا الجناحين مراكش فين وتونس فين
بلاد الحوت والغلة والزيتون فيها الشفايف قوت وللشراب عيون
ياللي عليها تفوت إشبع طعام وشراب... ولا تزيد يا خيّ
تونس أيا خضرة يا حارقة الأكباد غزلانك البيضة تصعب على الصياد
غزلان في المرسى ولا في حلق الواد على الشطوط تعوم
بساط الريح قوام يا جميل أنا مشتاق لوادي النيل
أنا لفيت ولقيت البعد عليّ يا مصر طويل

No comments:

Post a Comment

  • Read this blog in another language